تسجيل علامة تجارية
خدمة تقدم الكترونيا تتيح للمستخدم طلب تسجيل العلامة التجارية. العلامات التجارية هي الإبداعات التي تكون على شكل أسماء، كلمات ، إمضاءات، حروف، رموز، وأرقام، عناوين، وأختام، وكذلك التصميمات والرسوم والصور، والنقوش المميزة، أو طريقة تغليف عناصر تصويرية؛ أو أشكال، أو لون أو مجموعة ألوان أو مزيج من ذلك أو أية إشارة أو مجموعة إشارات إذا كانت تستخدم أو يراد استخدامها في تمييز سلع أو خدمات منشأة ما.
مشاركة الصفحة
- الدخول على موقع الهيئة واختيار الخدمات والضغط على خدمة العلامات التجارية.
- الدخول إلى بوابة العلامات التجارية.
- الانتقال إلى منصة الخدمة من خلال النفاذ الوطني الموحد / البريد الإلكتروني.
- طلب تسجيل علامة جديدة (كمالك أو كصاحب شأن أو كمالك للمؤسسة أو كشركة).
- تعبئة البيانات.
- يتم إصدار فاتورة لدراسة العلامة، وفي حال سدادها يتم استقبال الطلب ودراسته.
- بعد الدراسة يتم اتخاذ أحد القرارات التالية:
- القبول بشرط التعديل (مهلة التعديل 90 يوما)، وفي حال لم يقم مقدم الطلب بالتعديل المطلوب خلال 90 يوما يتحول الطلب إلى متنازل عنه.
- الرفض مع إمكانية التعديل (مهلة التعديل 10 أيام).
- الرفض النهائي في إحدى الحالتين:
- إذا لم يتم التعديل خلال المهلة المحددة (10 أيام).
- إذا تم التعديل من قبل العميل ولم يستوفِ الشروط النظامية المطلوبة.
- في حال قبول العلامة التجارية يتم إصدار فاتورة النشر ومن ثم الانتقال إلى مرحلة النشر بعد سداد الرسوم المستحقة من قبل مقدم الطلب.
- النشر (مدة النشر 60 يومًا).
- بعد انتهاء مرحلة النشر دون أي اعتراض مقدم يتعين على العميل سداد الفاتورة النهائية خلال 30 يوما من إصدارها، ومن ثم طباعة الشهادة عن طريق النظام.
أعمال , مواطن , الشركات , الطلاب , المؤسسات , العموم , الوكلاء
الجمهور المستهدف
الأشخاص ذوي الإعاقة , الأشخاص ذوي الدخل المحدود , الشباب , المرأة , المناطق الريفية , كبار السن
صفة المستخدم
90 يوم عمل
مدة الخدمة
بوابة إلكترونية
قنوات تقديم الخدمة
إنجليزي , عربي
الخدمة مقدمة باللغة
متغير حسب الخدمة
تكلفة الخدمة
قنوات الدفع

الأسئلة الشائعة
الهاتف
920021421
البريد الإلكتروني
[email protected]
تحميل دليل المستخدم
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسارات أو ملاحظات، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
تحميل...