التعليقات والاقتراحات
لأي استفسارات أو ملاحظات، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
تحميل...
جاري التحميل، يرجى الانتظار...
يعكس هذا القسم حرص المنصة الوطنية Gov.sa على تطبيق أعلى المعايير الفنية للمنصات الإلكترونية، وتطبيق كل تقنية جديدة تساهم في إثراء المنصة وتسهيل الوصول إلى كل محتوياتها. كما يوفر معلومات عن نظام التصميم الحكومي المتوافق مع معايير AAA الدولية المرتبطة بذوي الاحتياجات الخاصة، والقنوات المتعددة لتقديم الخدمة المتاحة، والتصفح عبر الهواتف الذكية.
مشاركة الصفحة
تحرص المنصة الوطنية GOV.SA على تطبيق أعلى المعايير الفنية المتعلقة بالمنصات الإلكترونية، وتسعى بشكل دائم إلى تطبيق كل تقنية جديدة تساهم في إثراء المنصة، وتسهل إمكانية الوصول إلى كل محتوياتها، وهو ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستخدمين والزائرين للمنصة، ورفع مدى تفاعلهم.
وتأتي المنصة كذلك متوافقة مع كل معايير رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium فيما يخص سهولة الاستخدام والوصول وغير ذلك من معايير فنية أخرى تساهم جميعها في تحسين المنصات الإلكترونية. كما تتوافق منصة GOV.SA مع المتصفحات الأخرى بشكل مناسب.
نظام التصميم الحكومي هو دليل يتضمن عملية التصميم التي يتم إنشاؤها لضمان حصول المستخدم على أفضل تجربة عند استخدام منصة وقنوات GOV.SA ويساعد المصممين والمطورين على العمل معا بطريقة منتظمة. تم تطوير نظام التصميم الحكومي وفقا لمعايير AAA العالمية، بهدف مساعدة المنصات الحكومية في تنفيذ معايير إمكانية وسهولة الوصول.
للاطلاع على دليل تصميم GOV.SA، انقر هنا.
من أبرز ما طبقته منصة GOV.SA فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والوصول، اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لمساعدتهم على الوصول والتعامل مع المنصة بشكل فعال. فمثلا، تحتوي المنصة على خاصية "قارئ النصوص"، وهي إحدى الوسائل التي تساعد على قراءة النصوص الموجودة على صفحة المنصة دون أن يحتاج المستخدم إلى استعمال أي برامج أخرى، وهذه التقنية مفيدة جداً لضعاف البصر وللمستخدمين الذين يواجهون صعوبة في قراءة النصوص.
التوافق مع قارئات النصوص:
المنصة الوطنية GOV.SA مصممة لتكون متوافقة مع أحدث الإصدارات لقراءة النصوص:
تسعى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية باستمرار إلى تطوير الدعم الذي تقدمه للمستفيدين من خدماتها. ولأجل ذلك؛ أنشأت هذه الجهات الكثير من القنوات لتقدم من خلالها الخدمات الإلكترونية لمراجعيها بطريقة آمنة وموثوقة، وبدون رسوم إضافية. ومن هذه القنوات: المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، والرسائل القصيرة SMS، والهاتف الجوال، وأكشاك الخدمة الذاتية، وأجهزة الصرف والإيداع الآلي. ومن أوجه التيسير والتسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين في أماكن وجودهم، ومن الأمثلة على ذلك:
يمكن الوصول إلى المنصة الوطنية باستخدام متصفحات الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر وكذلك الهواتف الذكية. ويستطيع المستخدم عن طريق الهاتف الذكي الاستفادة من خصائص البحث وخيارات اللغة والخدمات الإلكترونية ودليل الجهات الحكومية ودليل اللوائح والأنظمة والخطط والمبادرات الوطنية. بالإضافة إلى الاطلاع على آخر الأخبار وتعبئة الاستبيانات والاتصال بمركز خدمة العملاء.