الخدمة
ابدأ الخدمة

طلب مشورة أو دعم

هيئة حقوق الإنسان

تتيح هذه الخدمة تقديم طلب الحصول على المشورة في مسائل حقوق الإنسان هذه الخدمة خصصتها الهيئة لتوفير الدعم والمشورة في مسائل حقوق الإنسان في ضوء المعلومات المقدمة في الطلب، وهي ذات طبيعة إرشادية وتقدم بشكل مجاني من قبل فرق الهيئة المتخصصة أو فرق الدعم المتعاونة معها من الأفراد والكيانات المهتمة بتقديم الدعم والمشورة في قضايا حقوق الإنسان، لذلك فهي ليست بديلة عن أي إجراءات قانونية يتوجب على صاحب العلاقة اتخاذها أو اللجوء للجهات المختصة بمعالجتها أو الاستعانة بالمتخصصين في تقديمها مع التأكيد على إحاطة كل الإجراءات والمعلومات بمعايير السرية وحفظ خصوصية المرسل علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمة يتطلّب قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة، وأن مواصلة الاستفادة من الخدمة تأكيد على علمه بذلك وموافقته عليه

ابدأ الخدمة
Person
جهات حكومية, أعمال, أفراد, إقامة مميزة, زائر, طالب, مقيم, مواطن
الفئة المستهدفة
Clock
2.0 يوم
وقت تنفيذ الخدمة
Message-square
العربية والإنجليزية
الخدمة مقدمة باللغة
Channel
تطبيقات الجوال, بوابة إلكترونية, مراكز الخدمة, فنوات التواصل الاجتماعي,
قنوات تقديم الخدمة
Price
مجانية
رسوم الخدمة

الاسئلة الشائعة

خدمة العملاء

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

تطبيقات ذات علاقة

تاريخ إطلاق الخدمة: ٣ ربيع الأول، ١٤٤١ هـ ٩:٠٠:٠٠ م جرينتش

  • استلام الطلب والتحقق من استكمال المعلومات والبيانات الضرورية لمعالجة الطلب.
  • تحويلها للباحث المختص للدراسة. 
  • تبليغ المتقدم بنتيجة طلبه.
  • عملية الرد تستغرق يومان عمل.

 

تتيح هذه الخدمة تقديم طلب الحصول على المشورة في مسائل حقوق الإنسان (العدالة الجنائية، المساواة وعدم التمييز، التنمية، البيئة السليمة، الثقافية، التملك، الخصوصية وأمن المعلومات، المستوى المعيشي الكافي، الزواج وتكوين أسرة، الرعاية الاجتماعية، الصحة، التعليم، الحماية من الاتجار بالأشخاص، العمل، الرأي والتعبير، الاعتراف بالشخصية القانونية، الجنسية، الحماية من العنف والإيذاء، اللجوء الى القضاء، وأخرى...).

  •  يمكن تقديم طلب الحصول على المشورة عن طريق قنوات الوصول المختلفة.
  • أن يكون موضوع الطلب يتعلق بمسائل حقوق الإنسان.
  • إدخال بيانات وتفاصيل الطلب كاملة وصحيحة.
  • إرسال الطلب واستلام مقدم الطلب رسالة نصية برقم لمتابعة حالة الطلب.
  • لن تستكمل إجراءات معالجة الطلب في حالة عدم اكتمال البيانات.         
  • لن تستكمل إجراءات الطلب دون قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة.
  • تنويه وإخلاء مسؤولية:

هذه الخدمة خصصتها الهيئة لتوفير الدعم والمشورة في مسائل حقوق الإنسان في ضوء المعلومات المقدمة في الطلب، وهي ذات طبيعة إرشادية وتقدم بشكل مجاني من قبل فرق الهيئة المتخصصة أو فرق الدعم المتعاونة معها من الأفراد والكيانات المهتمة بتقديم الدعم والمشورة في قضايا حقوق الإنسان، لذلك فهي ليست بديلة عن أي إجراءات قانونية يتوجب على صاحب العلاقة اتخاذها أو اللجوء للجهات المختصة بمعالجتها أو الاستعانة بالمتخصصين في تقديمها.

  • مع التأكيد على إحاطة كل الإجراءات والمعلومات بمعايير السرية وحفظ خصوصية المرسل.
  • علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمة يتطلّب قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة، وأن مواصلة الاستفادة من الخدمة تأكيد على علمه بذلك وموافقته عليه.

خدمات ذات صلة

الخدمات التي يبحث عنها معظم المواطنين

إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}